جلسة إفتتاحية للمشروع في بلدية شفاعمرو

10.6.2021

مما لا شك فيه بأن التغير المناخي الحاصل في العالم عامًة وفي البلاد خاصًة،  سيؤثر على شعوب العالم وعلى السكان المحليين في البلاد. ومن المعروف أيضا بأن المجموعات السكانية الضعيفة ستكون هي الأكثر تضررًا وتأثرا من التغيير المناخي الحاصل. من هنا يأتي مشروع  ” بناء القدرات المحلية للصمود أمام تغير المناخ في شفاعمرو” ليلبي الحاجة الملحة للاستعداد لتغيرات المناخ. وفي هذا السياق عقدت اليوم جلسة إفتتاحية بين جمعية الجليل و بلدية شفاعمرو وجامعة حيفا .

تضمنت الجلسة شرحًا عن المشروع  وأهدافه، عن التطلعات القادمة في هذا المشروع والشراكة بين جمعية الجليل وبلدية شفاعمرو وجامعة حيفا  ودور كل من الشركاء في هذا المشروع . عقبت الجلسة جولة في المدينة لتحديد مواطن الحساسية  لتغيرات المناخ في المدينة.

شارك في الجلسة رئيس بلدية شفاعمرو السيد عرسان ياسين، مدير عام جمعية الجليل السيد احمد الشيخ، ومن جامعة حيفا د. مايا نيچڤ خبيرة الصحة البيئية,  مديرة المشروع  الاء عبيد، طاقم وكبار الموظفين في بلدية شفاعمرو، و طاقم مركز العدل البيئي  في جمعية الجليل.

من الجدير ذكره بأن هذا المشروع بقيادة جمعية الجليل وبشراكة مع بلدية شفاعمرو وجامعة حيفا وبتمويل من  الاتحاد الأوروبي وصندق مزريور  الألماني  وسيستمر العمل فيه لمدة ثلاث سنوات ونصف.

 تابعونا للإطلاع على سير المشروع

#نحو_مرونة_مناخية_محلية