إحياء يوم العلوم في المدرسة الإعدادية الشاملة البطوف في عرابة

شاركت جمعية الجليل- الجمعية العربية  القطرية للبحوث والخدمات الصحية، مركز الأبحاث التطبيقية، بإحياء يوم العلوم في المدرسة الإعدادية الشاملة البطوف- عرابة، بعنوان العلم يصل إليكم .

تضمن اللقاء عدة فعاليات و نشاطات في مجالات الكيمياء وعلوم الأحياء . حيث شارك في البرنامج جميع طلاب صفوف الثوامن.

هذا وقد أشرف على إتمام  البرنامج طاقم المدرسين المهني في المدرسة وعلى رأسهم مديرها الدكتور كمال موعد، بالإضافة لطاقم مساعدي الأبحاث في جمعية الجليل كل من : موفق بشر، مهدي حسنين، صفاء عواد، أميرة ياسين، رندا عزازمة وفايز السيد أحمد ومن الميسم كل من نمارق خطيب، حكمية حكروش ودانيا بصول .

خلال هذا البرنامج قام مساعدي البحث بعرض تجارب علمية في 9 محطات مختلفة داخل صفوف المدرسة كما أتاحوا للطلاب بإجراء التجارب بأنفسهم . في هذا السياق تحدث مدير المدرسة الدكتور كمال موعد عن أهمية هذا اليوم قائلًا: ” إن الهدف الأساسي لهذا اليوم هو اطلاع كافة طلابنا على المواضيع العلمية من خلال الفعاليات والنشاطات والتجارب العلمية التي قدموها طاقم جمعية الجليل بكل مهنية . وهنا أود أن أشكر وأثني على التعاون مع الجمعية الجليل بتقديمهم لهذا اليوم وادعوا كافة المدارس لتحذو حذونا “. مضيفًا: ” في كثير من الأحيان نرسل أبناؤنا إلى المؤسسات والمعاهد العليا للتعرف على المواضيع العلمية ولكني وددت من خلال هذا اليوم إحضار العلم إلينا خاصًة بوجود كل من البروفيسور عصام صباح والبروفيسور حسن عزايزة والدكتور ساري عاصلة إضافة إلى مساعدي الأبحاث في جمعية الجليل “.

أختتم  اللقاء بحلقة نقاش  شارك فيها كل من البروفيسور حسن عزايزة، البروفيسور عصام صباح والدكتور ساري عاصلة متحدثين عن التحديات والنجاحات في مسيرتهم العلمية وعن التحديات التي تواجه طلاب العلوم  .