إن المياه العادمة ليست مجرد مورد يمكن إعادة استخدامه فحسب، بل تحوي أيضا حامل لمصدر طاقة ومكونات يمكن استخراجها ومعالجتها وتخزينها وإعادة استخدامها يعزز اتحاد وشركاء المشروع من خلال مفهوم “التكافل الصناعي الذكي لإنتاج المياه ” لإعادة التدوير في اوساط صناعية مختلفة. بناءً على ذلك، تم اختيار تسع صناعات من قطاع الأغذية، الزراعة الدولية، البتروكيماويات التكنولوجيا الحيوية والبيوتكنولوجيا كمشاريع تجريبية ونموذجية لدى اتحاد Aretusa لمعالجة المياه المتبقية من وسطين في توسكانا -إيطاليا، رؤية طموحة لزيادة قدرته السنوية على معالجة المياه من 3 إلى 4 ملايين متر مكعب. 

ULTIMATE هو مشروع Horizon2020 لمدة 4 سنوات( 2020-2024) في إطار برنامج الاتحاد الأوروبي للمياه في سياق برنامج الاقتصاد الدائري.

يحشد مشروع ULTIMATE شراكة قوية بين جمعية الجليل وشركة أچروبيكس وشركة مكوروت الإسرائيلية من جهة، وبين الشركات الصناعية، وشركات المياه الرائدة ومقدمي خدمات المياه، والشركات الصغيرة والمتوسطة المتخصصة، ومعاهد البحوث وشبكات التعاون في مجال صناعة المياه العالمية من الجهة الأخرى. يشارك في تنفيذ المشروع 28 من الشركاء في دول متعددة وهو بتمويل من قبل المفوضية الأوروبية وفي إطار برنامج Horizon. يهدف المشروع إلى تنقية وإعادة استخدام مياه الصرف الصحي (الصناعية والبلدية) بالإضافة إلى استخراج الطاقة واستغلالها وإعادة استخدام المركبات القابلة للاستغلال ذات القيمة المضافة العالية الموجودة في مياه الصرف الصناعي.