جمعية الجليل تطلق مؤتمرها العلمي السنوي للعام 2021

عقدت جمعية الجليل- الجمعية العربية القطرية للبحوث، ضمن معهد الابحاث التطبيقية، مؤتمرها العلمي السنوي، يوم الإثنين،15.11.2021 وجاهيًا وعبر تطبيق الزوم ملتزمين بتعليمات وزارة الصحة. وذلك بهدف عرض آخر المستجدات والنتائج للأبحاث العلمية الجارية في معهد الابحاث التطبيقية ، يعتبر هذا المؤتمر بمثابة طقسًا سنويا يرتاده جمهورًا واسعًا ومتنوعًا من كافة أطياف المهتمين بالعلوم والتعليم.

افتتح المؤتمر بكلمات ترحيبية من رئيس المؤتمر د. نضال مصالحة, مدير عام جمعية الجليل السيد احمد الشيخ، تبعه المديرة العلمية لجمعية الجليل د.منال حاج-زاروبي، وممثلة عن وزارة العلوم رينات شفران, ممثلين عن وزارة المعارف د. ايريت سديه، مفتشة البيئة السيدة سامية أبو خيط.

 شمل المؤتمر ثلاث جلسات متنوعة، الأولى متعلقة بأبحاث حول تغير المناخ والسلوكيات الصحية والثانية شملت أبحاثا علمية مثيرة للنقاش حول البيئة والطاقة، اما الثالثة فتعلقت بتقنيات لمعالجة المياه واستخراج المواد ذات القيمة.

شارك في المؤتمر العديد من الباحثين، ومندوبين عن جامعات مختلفة في البلاد، بالإضافة الى عدد كبير من معلمي العلوم والزراعة والبيئة من المجتمع العربي والمجتمع اليهودي، شارك في المؤتمر أيضا  ممثلين  عن وزارات متعددة ومراكز ابحاث في البلاد.   

ارتكزت عروض الأبحاث على نتائج أبحاث أجريت بإشراف طاقم العلماء والباحثين في معهد البحوث في جمعية الجليل. في هذا السياق تحدث د. نضال مصالحة، باحث في جمعية الجليل المؤتمر السنوي لعرض أبحاث معهد البحوث في جمعية الجليل هو فرصه جيده لبناء علاقات جديده بين الباحثين وطلاب الجامعات ومعلمي العلوم. يهدف المؤتمر للوصول لشريحه واسعه من المجتمع من خلال جمهور المعلمين لفتح افاق واهتمامات مستقبليه جديده امام طلاب العلوم. كذلك يهدف المؤتمر لعرض نتائج الأبحاث على المهتمين بمجال التطوير والاستثمار لفحص إمكانيات تحويلها لمنتجات ومشاريع اقتصاديه.

بهدف عرض آخر المستجدات والنتائج للأبحاث العلمية الجارية في معهد الابحاث التطبيقية